الأربعاء، 7 فبراير 2018

«أسوان الدولي لأفلام المرأة» يكشف بوستر دورة جميلة بوحريد ومهرجان الإسماعيلية السينمائي يرفع الستار عن بوستر دورته الـ"20"

كشفت إدارة مهرجان «أسوان الدولي لأفلام المرأة»، عن بوستر الدورة الثانية التي ستعقد في الفترة من 20 إلى 26 فبراير الجاري، وتحمل اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحريد. وصمم البوستر الفنان تامر رجب، في مساحة مستطيل رأسي أبيض، يسيطر عليه وجه فتاة داخل فراغ كبير في وضع البروفيل، ويمتلئ هذا الوجه الذي يعبر عن المرأة بشكل عام بصور من أسوان، وتم مزج الصور بشكل يوحي بخيال وسحر السينما وأحلام المرأة المصرية، وأسفل تكوين الصور المتداخلة يوجد أحد المعابد المصرية القديمة، فيما تمت كتابة اسم المهرجان بالإنجليزية، وبلون ذهبي يتوسطه بورتريه مرسوم للمناضلة جميلة بوحريد، في شبابها، مستوحى من لوحة للفنانة التشكيلية أسماء مجدي .
مهرجان «أسوان الدولي لأفلام المرأة»، يتم تنظيمه بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، والمجلس القومي للمرأة، ونقابة السينمائيين، ويكرم في دورته الثانية النجمة منى زكي، والمخرجة عطيات الأبنودي، والمخرجة والمنتجة ماريان خوري، ومصممة الملابس ناهد نصرالله.


كما كشفت إدارة مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة، عن بوستر دورته الـ 20 التي ستقام خلال الفترة من من 11 إلى 17 أبريل المقبل.

ويضم بوستر الدورة الـ 20 من المهرجان كل بوسترات دوراته الـ 19 السابقة، خاصة وأن دورة هذا العام استثنائية في عمر المهرجان الذي يحتفل بمرور 25 عاما على انطلاقه، ومن المنتظر أن تعلن إدارة المهرجان كل التفاصيل الخاصة بالدورة المقبلة في مؤتمر صحفي بداية أبريل المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق