الاثنين، 6 مايو 2024

فيلم Io Capitano للمخرج ماتيو جاروني الفائز الأكبر بجوائز السينما الإيطالية

 


كان فيلم ماتيو جاروني الدرامي عن اللاجئين "إيو كابيتانو"، الذي رشح لجائزة الأوسكار هذا العام عن إيطاليا في فئة أفضل فيلم دولي، هو الفائز الأكبر في جوائز ديفيد دي دوناتيلو لعام 2024، التي تعادل جوائز الأوسكار في إيطاليا، حيث فاز بجائزة أفضل فيلم ومخرج لجاروني.

كما حصل Io Capitano على جوائز أفضل تصوير سينمائي ومونتاج وصوت ومؤثرات بصرية.

وفاز فيلم "لا يزال هناك غدًا" للمخرجة باولا كورتيليسي، وهو فيلم درامي نسائي بالأبيض والأسود والذي أصبح الأكثر ربحًا في إيطاليا العام الماضي، بجائزة كورتيليسي دوناتيلو لأفضل ممثلة، وأول ظهور لها في الإخراج، والسيناريو الأصلي للسيناريو الذي شاركت في كتابته مع فوريو. أندريوتي وجوليا كاليندا.

وقالت وهي تقبل تكريمها كممثلة: "أريد أن أشكر أولئك الذين أعطوني الفرصة لكتابة هذا الدور كما أردته".

فيلم كورتيليسي، وهو عمل درامي عن امرأة تعرضت للإساءة في روما ما بعد الحرب العالمية الثانية، والذي تمكن من الجمع بين الدراما الاجتماعية الجادة مع الكوميديا، وحقق أيضًا نجاحًا تجاريًا ضخمًا في إيطاليا، متفوقًا على باربي في شباك التذاكر المحلي ( كسب نحو 40 مليون دولار) وأصبح ظاهرة ثقافية، مما أثار جدلاً جديداً في إيطاليا حول العنف المنزلي وقتل النساء.

وذهبت جائزة أفضل ممثل إلى ممثل آخر تحول إلى مخرج، وهو ميشيل ريوندينو، الذي فاز بجائزة دوناتيلو عن لعبه دور البطولة في أول فيلم له كمخرج، Palazzina Laf، وهو فيلم درامي عن التنمر في مكان العمل. وحصل النجم المشارك إليو جيرمانو على جائزة أفضل ممثل مساعد.

وحصل فيلم "المخطوف" للمخرج ماركو بيلوتشيو، وهو فيلم درامي عن قصة حقيقية لصبي يهودي أُخذ من عائلته وأجبر على التحول إلى الكاثوليكية، على جائزة دوناتيلو لأفضل سيناريو مقتبس عن سيناريو شارك في كتابته بيلوتشيو وسوزانا نيكياريللي، وكان الفائز الأكبر. في الفئات الفنية، وحصل على جوائز في تصميم الإنتاج، وتصميم الأزياء، والمكياج، والشعر.

أما جائزة دوناتيلو لأفضل فيلم دولي فذهبت إلى فيلم Anatomy of a Fall للمخرجة جوستين تريت الحائز على جائزة الأوسكار.

أقيم حفل توزيع جوائز ديفيد دي دوناتيلو التاسع والستين يوم أمس الجمعة 3 مايو في استوديوهات Cinecittà الأسطورية في روما.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق