الأربعاء، 15 مارس 2023

كوينتين تارانتينو ينهي كتابة فيلمه العاشر والأخير



يبدو أن المخرج الأميركي، كوينتين تارانتينو، أنهى كتابة فيلمه العاشر الذي ذكرت مصادر لموقع هوليوود ريبورتر المتخصص، أمس الثلاثاء، أنه سيكون الأخير في مسيرته.

ووفقاً للمصادر نفسها، فإن الفيلم سيحمل عنوان "الناقدة السينمائية" The Movie Critic، وسيبدأ تارانتينو بتصويره خلال الخريف المقبل.

لا تفاصيل واضحة ونهائية عن هذا الفيلم، لكن مصادر "هوليوود ريبورتر" أفادت بأن أحداثه تدور في لوس أنجلوس خلال السبعينيات، وستكون البطولة فيه لامرأة.

قد يكون الفيلم مستوحى من حياة بولين كيل، وهي واحدة من أكثر الناقدات السينمائيات تأثيراً على مر العصور. كيل (1919 ــ 2001) لم تكن فقط ناقدة سينمائية، بل أيضاً كاتبة وروائية. واشتهرت صراعاتها مع المحررين والمخرجين السينمائيين. في نهاية السبعينيات، عملت لفترة وجيزة مستشارة في استديوهات باراماونت.

لم يستقر الرأي بعد على شركة لإنتاج فيلم تارانتينو الجديد، لكن "سوني" هي الأكثر حظاً للفوز به، وفقاً لـ"هوليوود ريبورتر". وزعت "سوني" فيلم تارانتينو "حدث ذات مرة في هوليوود" Once Upon a Time in Hollywood عام 2019. هذا الفيلم رشح لنيل 10 جوائز أوسكار، وفاز باثنتين منها، وحصد 377 مليون دولار في شباك التذاكر حول العالم.

قال تارانتينو سابقاً إنه لا ينوي إخراج أكثر من 10 أفلام، وإنه ينوي التقاعد عند بلوغه الستين. هذا الكاتب والمؤلف طرح 9 أفلام إلى الآن (إذا احتسبنا الجزأين من كِل بِل Kill Bill فيلماً واحداً)، ويحل عيدُ ميلاده الستون هذا الشهر.



هناك تعليق واحد:

  1. مخرج متميز يختلف تماما عن المخرجين الأمريكيين الآخرين

    ردحذف