الخميس، 9 يونيو 2016

في الاكشاك العدد الثاني من مجلة " الحياة "


يتواجد في الاكشاك والمكتبات الجزائرية العدد الثاني من مجلة " الحياة " ، هي مجلة الأسرة الجزائرية ، تتضمن مواضيع متميزة "صحية، ثقافية، رياضية ، سينمائية، ميديا . طبخ , موضة.." تهم كل أفراد الأسرة الجزائرية، بالإضافة إلى تحقيقات، ملفات، ربورتاجات، حوارات مميزة ، نصف شهرية ملونة في 220 صفحة .

المجلة يشرف عليها المدير مسؤول النشر هابت حناشي ورئيس التحرير محمد عبيدو ، حيث كتب هابت حناشي في افتتاحية العدد :" تقدم " مجلة الحياة "  في عددها الثاني ، طبقا دسما لقرائها الكرام ، لذيذا ومفيدا للجسد والروّح معا ، فهناك حوار مطول  مع الممثل الفكاهي الشهير صالح أوقروت ، يتكلّم فيه عن أعماله في رمضان ، وكذلك عن زوجته  الفنانة فاطمة بلحاج ، وهناك حوار ممتع مع المخرج الشهير جعفر قاسم ، يتحدث فيه هو الأخر عن العمل الذي يقدمه للجمهور في رمضان ، ومع من ؟ مع صالح أوقروت ، رفيق دربه في مسلسل عاشور السلطان العاشر ...الذي شاهده الجمهور في رمضان الماضي ..

وفي العدد كذلك  حوار مطول مع الإعلامي البارز ، احميدة العياشي ، بحليطو ،  يكشف فيه طريقة عيشه  الجديدة ، مع زوجته ورفيقة دربه  فاطمة ، وأبنائه ، البنين والبنات ، وسيكتشف القرّاء صوّرا تنشر لأوّل مرة ، تجمع حميدة البحليطو مع أفراد عائلته ، في بيتهما الصغير.

ولا يمكن للمتعة أن تكون متعة  إذا لم ترتبط بها الفائدة والصحّة ، وهكذا ، سيجد القرّاء في هذا العدد  نصائح قيّمة عن كيفية الحفاظ عن الصحّة في رمضان ، مع الدكتورة كريمة سعودي ، ونصائح مهمّة عن الربو مع الدكتور يحي دلّاوي ، ومعلومات قيّمة عن الحساسية وعلاقتها بالوراثة .. وهناك روبورتاج طويل يروي قصة  خداوج   العمياء ، وتقرير طويل ومفصل عن " فنانات مكفوفات يفتقدن البصر لكنهن يملكن البصيرة ، فححقن ما عجز عن تحقيقه المبصرون ..

في هذا العدد ، الكثير من المواضيع والتقارير في الطب والصحّة والثقافة والفنّ والدين والحياة والتسلية .. وكل ما لذّ وطاب ، من الزاد .. الروحي وغير الروحي ..." ملف العدد الطبي تضمن حوارا مع الموسمية الدكتورة رشيدة يحياوي :  حول الأسباب الرئيسية للتأثر بالحساسية الموسمية وطرق علاجها،  بالإضافة لمواد صحية أخرى منها : نصائح غذائية لتعيش حياة أطول . أطعمة تحارب حساسية الربيع وأخرى تحفزها . التدخين يضعف فاعلية الأدوية في مقاومة الربو . عوامل وراثيّة تحدد نضارة البشرة  . أغذية تعجّل في حرق الدهون  . الإنسان يحتاج 8 احضان يومياً . هل من الممكن أن نرث الأمراض العقلية والنفسية؟ ... وفي الصحة والاكل : افضل الاطباق والحلويات في رمضان . ونصائح حول رمضان والرياضة واللياقة .

وفي الثقافة نقرأ تحقيقا أجرته صبرينة كركوبة حول :فنانات مكفوفات يتفوقن على المبصرين. وحوارين شاملين  مع المخرج جعفر قاسم والنجم صالح اوغروت , وكل التفاصيل عن سيتكوم بوزيد زايد الذي يعرض برمضان . كما ضمت الثقافة اضاءة على التجربة الشعرية للشاعر " جان سيناك"، وبورتريه الرسامة عائشة حداد .

وفي صفحات السينما :يكتب محمد عبيدو عن التعبير النسوي بالسينما الجزائرية  و حوار مع الفنانة الاردنية " مارغو حداد " .  وبورتريه لحسن الحسني الملقب بـ”بوبقرة” : مدرسة في فن  الفكاهة. ونجد في الميديا حوار  الاعلامي حميدة العياشي. و بورتريه للإعلامية الجزائرية فيروز زياني

وحفل العدد بتحقيقات عدة منها : حول زواج الفيس بوك بقلم ليندة سليماني ، و المائدة الرمصانية في الجزائر بقلم جازية سليماني . و"ثاقندورث نلقبايل" موروث ثقافي متأصل يعكس عراقة منطقة القبائل . و قصر خداوج العمياء رائعة من روائع المحروسة بقلم سلمى ساسي .

وفي الموضة نقرأ : ماذا يحدث لو توقفت النساء عن استخدام المكياج؟، آخر صيحات موضة النجمات. ”غابرييل شانيل”:ايقونة الموضة.....


كما استضاف العدد الثاني ايضا عددا من نجوم الاعلام والتلفزيون والمسرح وكتاب الاعمدة أمثال نصيرة محمدي ، سليمة رخروخ ، فضيلة مختاري ، احميدة عياشي ، العربي زوايمية ، محمد بوعزارة ،عبد العزيز غرمول، يوسف نكّاع ، ياسين بلمنور ، الصادق السلايمية ، احمد ريح..  بالاضافة لمواد مهمة  متنوعة اخرى ضمها العدد الثاني  تشكل اضافة مهمة للاعلام الجزائري و العربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق