السبت، 16 يوليو 2016

العدد الثالث من مجلة " الحياة "

العدد الثالث من مجلة " الحياة " .مجلة الاسرة الجزائرية ، يتضمن مواضيع متميزة: "صحية، ثقافية، رياضية ، سينمائية، ميديا . موضة , تراث , طبخ.." تهم كل أفراد الأسرة الجزائرية، بالإضافة إلى تحقيقات، ملفات، ربورتاجات، حوارات، شهرية ملونة في 220 صفحة . حيث كتب هابت حناشي المدير مسؤول النشر في افتتاحية العدد :" في العدد الثالث من مجلة " الحياة " نقدم للقراء طبقا غنّيا لكنه ليس دسما ، طبق خضروات وفواكه وأسماك وعصائر ، خفيف الهضم مفيد للصحة والعقل معا . في هذا العدد نقدم حكاية ناس السطح والشياطين التسع الذين ينجزونه ، من هم وما هي قصتهم ، ومن اين جاؤوا وكيف التقوا وتمكنوا من سحر المشاهدين بعملهم السحري . في هذا العدد نقدم كذلك حكاية برنامج " رانا حكمناك " وكيف تمّ وهل صحيح كان بعض ضيوفه يعرفون أنهم في برنامج الكاميرا الخفيّة ، ومن هو مقدم البرنامج وما هي قضاه ، هو الأخر .
ومن مواد العدد : حوار مع الدكتور" خطو توفيق ": "لا تخرجوا في أوقات الذروة ... الشمس تؤثر على بشرتكم ." اجرته سلمى ساسي++ وحوار مع اخصائية التغذية الدكتورة كريمة سعودي : لنستمتع بالعيد والصيف دون مشاكل صحية . وتجيب الدكتورة صورية مطراني المختصة بامراض الكلى والتصفية عن استفسارات : امراض الكلى المزمنة الاسباب الاعراض والعلاج ومواد طبية عديدة مثل : الرعاية الصحية ما قبل الحمل - 8أساليب لتعديل سلوك طفلك - احمرار العين..متى يصبح علامة خطر وكيف يمكن تجنبه؟ - تعرف على أكثر 5 أطعمة مفيدة للأسنان - الرعاية الصحية ما قبل الحمل - حماية وجهك من التجاعيد بإستخدام زيت اللوز
++ و تحقيق : هكذا يقضي فنانو الجزائر عيد الفطر المبارك مابين زيارة الأهل... زيارة اليتامى وعيادة المرضى اجرته صبرينة كركوبة . ولقاءات مع مجموعة ناس السطح : قصة الشياطين التسع اجراها حسام الدين فضيل , و حوار بلال كبّاش عن برنامج " رانا حكمناك " ورصد لقائمة أبرز ملاك القنوات الجزائرية الخاصة . وتكتب الدكتورة صبحة كم عن صفحات الطبخ والفصاء الافتراضي فيما تكتب نصيرة محمدي : على خطى كامي أحمل الصخرة ولا أسقط . 
و تضمن قسم الموضة حوارا مع مصممة الازياء العالمية ليندا بينالال : سأهدي بلدي الجزائر تصاميم تليق بعظمته اجرته امال ايزة .
ويكتب رئيس التحرير محمد عبيدو عن مهرجان وهران موعد الابداع السينمائي العربي وعن شكسبير في السينما . وتحقيقات اخرى منها حول "الـــــشدة "اللباس الملكي الذي يعكس عراقة عاصمة الزيانيين 
كما استضاف العدد الثاني ايضا عددا من نجوم الاعلام والتلفزيون والمسرح وكتاب الاعمدة أمثال نصيرة محمدي ، سليمة رخروخ ، احميدة عياشي ، جازية سليماني ، محمد بوعزارة ،عبد العزيز غرمول، يوسف نكّاع ، الصادق السلايمية ، احمد ريح.. بالاضافة لمواد مهمة متنوعة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق