السبت، 7 مايو 2016

" الحياة " مجلة جديدة في الاسواق


 

مجلة الاسرة الجزائرية

يتواجد في المكتبات الجزائرية العدد الأول من مجلة " الحياة " ، هي مجلة الأسرة الجزائرية ، تشكل اضافة مهمة للاعلام الجزائري و العربي، تتضمن مواضيع متميزة "صحية، ثقافية، رياضية ، سينمائية، ميديا . موضة.." تهم كل أفراد الأسرة الجزائرية، بالإضافة إلى تحقيقات، ملفات، ربورتاجات، حوارات، نصف شهرية ملونة في 220 صفحة . 
المجلة يشرف عليها المدير مسؤول النشر هابت حناشي ورئيس التحرير محمد عبيدو ، حيث كتب هابت حناشي في افتتاحية العدد :" سيتساءل البعض ، مثل العادة ، عن السر الكامن وراء إصدار مجلة اخرى وسط كم من الجرائد والمجلات وفي ظل ازمة كبيرة تعصف بوسائل الاعلام كافة، و الجواب . لن تكون مجلة الحياة مجرد رقم يضاف الى ارقام موجودة ، بل ستكون ، بالفعل ، مجلة تنبض بالحياة مجلة الصحة والعافية ، مفتوحة على الاكتشافات الطبية والصحية و الفكر والثقافة و السينما والادب و التاريخ والتغذية والتراث ، وهذا وعد نلتزم به ونحققه ..."
ملف العدد الطبي تضمن حوارا مع دكتور لونيس يوسف " كل التفاصيل عن إزالة الشعر نهائيا بالليزر، ومع د . كريمة سعودي : كل شيء عن ارتفاع ضغط الدم والقرحة المعدية : الأعراض ، الدواء والأكل . وأجاب عن ، د يحيى دلاوي : عن استفسارات حول الحساسية الربيعية . بالإضافة لمواد أخرى منها : تنظيم مواعيد نوم المولود ، الشفاء من السكري ممكن نهائيا ، تمارين مفيدة لتخسيس منطقة الإرداف ، أيها الرجال احذروا مستحضرات الوقاية من الشمس ...
وفي الثقافة نقرأ تحقيقا أجرته صبرينة كركوبة حول : أزواج ..ورفقاء درب معا في الحياة والفن والأدب والصحافة والسينما ، وبورتريه " نوبلي فاضل" ملك اللحن الذي أسره " الزهايمر " وحوارا مع د . مباركة بلحسن حول العلاقة بين الرجل و المرأة في المجتمع الحساني
وفي صفحات السينما يكتب محمد عبيدو عن :مذاقات الطعام في السينما وصورة المرأة في أفلام ثورة التحرير الجزائرية . وفي الميديا أجرى حسام الدين فضيل حوارا مع فصيلة مختاري : هذه حكايتي . و بورتريه لخديجة بن قنة ..
وحفل العدد بتحقيقات عدة منها : حمام ملوان : العين الحارة التي تشفي من بعض الأمراض وتشكل خطرا في نفس الوقت بقلم ليندة سليماني ، و الحايك تاريخ يروي قصة المرأة الجزائرية بقلم سلمى ساسي .
وفي الموضة نقرأ : أناقة الصغار لصيف 2016 ، فيكتوريا بيكهام من الغناء الى الموضة .... ونقرا أيضا عن حقوق المعاقين في الإسلام ، والإسلام والصحة النفسية ،الصلاة والطب الوقائي ..بالإضافة لصفحات تسلية وقصة للأطفال ترجمة اينانا الصالح
واستضاف العدد الأول عددا من نجوم الاعلام والتلفزيون والمسرح وكتاب الاعمدة أمثال نصيرة محمدي ، سليمة رخروخ ، فضيلة مختاري ، احميدة عياشي ، العربي زوايمية ، محمد بوعزارة ،عبد العزيز غرمول، يوسف نكّاع ، ياسين بلمنور ، الصادق السلايمية ، احمد ريح..

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق